Friday, November 18, 2016

"تويتر" متهم بـالإباحية!

وجد "تويتر" الذي يعد أحد أبرز الفضاءات التي يميل لها السعوديون في "العالم الافتراضي" وتشهد أبرز المناقشات حول حياتهم العامة نفسه في موقف الاتهام حين هاجمه مشاركون في "الملتقى الوطني للوقاية من الاستغلال الجنسي للأطفال من الإنترنت"، واصفين إياه بأنه "أكبر سوق للأفلام الإباحية" قبل أن يتدخل رئيس السياسة العامة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة "تويتر" المهندس جورج سلامة للدافع عن موقع التواصل الشهير ليقول إنه أب ويشعر بالأمان لاستخدام أبنائه "تويتر".
المشاركون في الجلسة الأخيرة للملتقى المت"لقة بالمداخل والأساليب الوقائية التقنية من الاستغلال الجنسي للأطفال اتهموا المحاضرين الذين يمثلون شركات "تويتر" و"غوغل" و"مايكروسوفت" باستغلال الجلسة للتسويق لبرامجهم، باعتبار أن السعودية الأكثر استخداماً ورواجاً لتلك البرامج. الجلسة التي ترأسها محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز الرويس، أثارت حفيظة الحضور لتطرقها لمواضيع حساسة، وصفوها بـ"الجريئة التي تتنافى مع تقاليد وأعراف المجتمع السعودي".
في حين وصف بعض المعلقين "تويتر" بأنه أكبر سوق للأفلام الإباحية، مشيرين إلى أن أي "وسم" يتم وضعه يشهد حسابات عدة تعلن الإباحية! في الوقت الذي انتقد القاضي بديوان المظالم خالد القاسم هيئة الاتصالات لضعفها الكبير - بحسب تعبيره - خلال الفترة الأخيرة في حجب كل ما يخل بالذوق العام والأخلاق، متسائلاً بقوله: "أين دور الهيئة عن الحماية في تويتر؟ المقاطع والصور الإباحية أصبحت ظاهرة في كل وسم"!
ولفت رئيس السياسة العامة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة "تويتر" إلى أن المحتوى الإباحي في موقع التواصل الشهير ليس من صنعها، بل من إنتاج مواقع أخرى.
قبل أن يستدرك بأنه سيقوم بنقل ما دار في جميع المداخلات لإدارة "الشركة". ما حدا بمحافظ هيئة الاتصالات إلى التأكيد على أنه سيقوم ضمن وفد من دول الخليج العربي بزيارة أميركا، والالتقاء بمسؤولي الشركة لمناقشة موضوع تعديل المحتويات ومعالجتها.

No comments:

Post a Comment