Tuesday, December 13, 2016

فيديو مؤثر.. تعذيب طفل سوري يثير موجة غضب على مواقع التواصل

أثار فيديو نشر على موقع “يوتيوب” لتعذيب طفل سوري بوحشية، موجه غضب عارمة على منصات التواصل الاجتماعي، لما يحتويه على مشاهد مؤلمة ومستفزة.
ويظهر في الفيديو المؤثر – الذي نشر بتاريخ 12 كانون أول 2016 بعنوان “تعذيب طفل سوري بالماء أمام مرأى ومسمع العالم الصامت عن مجازر حلب”- طفل سوري داخل حوض استحمام عاري الجسد، تحت الماء البارد، وهو في حالة هلع وبكاء شديدين، نتيجة تعرضه لتعنيف لفظي وضرب على منطقة الوجه من قبل شخص مجهول قائلا له: “تحت المي ولاك” مما أدى إلى انزلاقه ووقوعه عدة مرات.
وقال ناشطون على موقع “فيسبوك” إن سبب الاعتداء على الطفل وتعذيبه أنه “مخطوف من قبل القوات التابعة للنظام السوري ووالده مطلوب لديهم” على حد تعبيرهم.
وفي سياق متصل، عبر محمد كاظمة عن غضبه بتعليقه على الفيديو قائلا: “أين أنتم أيها العالم المسلم؟ كيف ستقفون أمام الله؟ ستحاسبون على كل شخص مات.. أليس لديكم اطفال؟.. أليس لديك مشاعر وأحاسيس.. حسبنا الله ونعم الوكيل”.
من جهتهم، استهجن معلقون آخرون نسب الفيديو لقوات النظام السوري واعتبروها تمثيلية مقرفه هدفها تشويه صورة النظام وأن حبل الكذب قصير مستبعدين اقتراف قوات النظام هذه الأفعال المشينه.

No comments:

Post a Comment